LG G6 سيكون أول هاتف بشاشة QHD+ وأطول وأنحف وأكبر من السابق

لم تنجح تجربة الهاتف الوحداتي مع إل جي لذا قررت التخلي عنها، ما المميز في G6 القادم؟ شاشته! حيث تنوي الشركة طرح شاشة خارقة ليس فقط بدقتها بل حتى بنسبة الطول إلى العرض.

تعتزم إل جي طرح هاتفها الذكي القادم LG G6 في مؤتمر الجوال العالمي الذي ستبدأ فعالياته في نهاية فبراير القادم. والمميز في شاشة الهاتف أنها بدقة Quad HD+ وهي تطوير وتحسين لدقة QHD أي ستكون بدقة 1440*2880 بكسل وبكثافة 564 بكسل في البوصة.

ثاني المزايا في الشاشة أن نسبة الطول إلى العرض هي 18:9 بدلاً من النسبة التقليدية 16:9 ما يعني أن الطول سيكون مساوياَ تماماً لضعف العرض، أي أن الهاتف سيكون إجمالاً أطول بشيء بسيط من الهواتف التي تحمل نفس قياس الشاشة. وبشكل رئيسي ستكون الشاشة بقياس 5.7 بوصة وهي أكبر قليلاً من الهاتف السابق G5.

يمكن أن نتوقع أن تستفيد إل جي من طول الشاشة برمجياً عبر نسخة أندرويد التي ستضعها في الهاتف. والشركة رائدة في ميزة تقسيم الشاشة لاثنتين منذ عدة هواتف قديمة من سلسلة G.

لا نكتفي بكل هذا بل أيضاً سيكون الهاتف أنحف من السابق بسماكة أقل من 1 ميليمتر، كما ستخفض حواف الهاتف بنسبة 20% من الأعلى و 10% من الحوانب، ومع كل هذه الشاشة الكبيرة وبالدقة الأعلى إلا أنها ستستهلك بطارية أقل بنحو 30%.

هذا كل شيء نعرفه عن شاشة LG G6 حتى الآن، سننتظر لأكثر من شهر حتى موعد مؤتمر الجوال ونرى تحقق هذه المزايا وما السعر الذي ستقدمه الشركة به لينافس هواتف قوية ستطلق بنفس الوقت لاسيما سامسونج جالكسي إس 8.

عالم التقنية