دبي تنتهج أسلوباً جديداً في احتفالات رأس السنة.

آخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 8:13 مساءً
دبي تنتهج أسلوباً جديداً في احتفالات رأس السنة.
دبي تنتهج أسلوباً جديداً في احتفالات رأس السنة.

جوردن بوست- صرّح العضو المنتدب لمجموعة إعمار عملاقة قطاع البناء والعقارات الإماراتية في تنظيم وتأمين احتفالات رأس السنة في دبي أحمد ثاني المطروشي خلال مؤتمر صحفي بأن المجموعة قد دأبت إلى الاستعانة بعروض الليزر والموسيقى عوضاً عن الألعاب النارية التقليدية، إذ ستطلق المجموعة عروضاً ضوئية تنفذ على المبنى الأعلى على مستوى العالم أبراج خليفة بالتزامن مع دقة الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل معلنة عن بدء عام جديد.

أفاد المطروشي بأن هذه الخطوة قد جاءت في مساعٍ لمواكبة التجديد والتطورات باستمرار لتقديم المتعة والانبهار للحضور والعالم أجمع، وقالت المجموعة انها ستحاول من خلال العروض الضوئية على برج خليفة مساء الاحد المقبل دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من دون ان تحدد الفئة التي تستهدف تسجيل رقم قياسي فيها.

من جهتها، ذكرت شرطة دبي انها تتوقع وصول مليون ونصف مليون شخص لمشاهدة عروض الليزر على برج خليفة.

وقال العميد عبد الله الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي في المؤتمر الصحافي ان الاجهزة الامنية في الامارة الخليجية “وضعت جميع إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة لجميع الزوار في مناطق العروض”.

واعلن عن اجراءات لتنظيم الاحتفالية الرئيسية، وبينها اغلاق طرق، وتوفير عدد من الخيم وسط مدينة دبي من أجل تقديم خدمات خاصة بالمفقودات والإسعافات الأولية والدعم اللوجستي وغيرها من الخدمات.

وسبق لشركة “اعمار” ان اعلنت انه سيتم نقل العرض الحي لاحتفالية العام الجديد من وسط دبي بدءا من الساعة 23,30 بالتوقيت المحلي (19,30 ت غ) عبر تويتر.

وفي 31 كانون الاول(ديسمبر) 2015، شهدت ليلة رأس السنة حريقا كبيرا في فندق فخم في دبي قرب برج خليفة، تمكنت الاجهزة المعنية من إطفائه دون ان يتسبب بسقوط ضحايا.

وتعد دبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم وقد زارها العام الماضي 14,9 مليون شخص.

2017-12-27 2017-12-27
admin