نتائج التصنيف الأردني للجامعات

جوردن بوست - المملكة الأردنية الهاشمية :

جوردن بوأصدرت هيئة الاعتماد ومؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها نتائج التصنيف الأردني للجامعات اليوم، ويشار إلى أن الدكتور بشير الزعبي قد كشف عنها في غضون مؤتمر صحفي عُقد اليوم في مبنى هيئة الاعتماد، وشارك في المؤتمر عدد من رؤساء الجامعات الأردنية، من النتائج:
حصلت الجامعة الاردنية والالمانية الاردنية والاميرة سمية للتكنولوجيا والعلوم والتكنولوجيا الاردنية على فئة خمس نجوم في التصنيف الاردني للجامعات.
الجامعة الهاشمية والبترا والعلوم التطبيقية الخاصة حصلت على فئة اربع نجوم في التصنيف الاردني، كما حصلت الجامعة الامريكية في مادبا والبلقاء التطبيقية والزرقاء والزيتونة الاردنية والشرق الاوسط واليرموك وعمان العربية ومؤتة على فئة ثلاث نجوم في التصنيف الاردني.

وحازت جامعة الاسراء والحسين بن طلال وآل البيت وجرش وعمان الاهلية وفيلادلفيا على فئة نجمتين في التصنيف الاردنية للجامعات.

كما حازت جامعة اربد الاهلية والطفيلة التقنية والعلوم الاسلامية العالمية وجدارا وعجلون الوطنية على فئة نجمة واحدة في التصنيف الاردني للجامعات.

وقال الدكتور الزعبي ان التصنيف يهدف الى بيان نقاط القوة ومجالات التحسين للجامعات وتحفيز الجامعات على تقديم الانجاز الافضل والمساهمة في مساعدة الجامعات بالوصول الى التنافسية العالمية ومساعدة الطلبة في اختيار الجامعات المناسبة.

واشار الى معايير التصنيف الاردني للجامعات المتمثلة بالتعليم والتعلم والبحث العلمي والبعد الدولي وجودة الخريجين والاعتمادات الاكاديمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.