أبو محفوظ: نقل السفارة الامريكية إلى القدس شطب لحق العودة

آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 1:13 صباحًا
أبو محفوظ: نقل السفارة الامريكية إلى القدس شطب لحق العودة
أبو محفوظ: نقل السفارة الامريكية إلى القدس شطب لحق العودة

جوردن بوست- استضاف برنامج نبض البلد في حلقته المبثوثة اليوم الأربعاء النائب سعود أبو محفوظ، وأفاد فيها بأن كل ما تتعرض له فلسطين المحتلة ينبثق عن العقيدة الصهيونية المؤمنة بضرورة فرض السيطرة على بيت المقدس، مؤكداً بأن المسألة ليست بالسهلة إطلاقاً، وإنما هي أخطر بكثيير مما يتوقعه البعض.

كما أشا أبو محفوظ إلى وجود تحالف يهودي غربي يسعى إلى تحقيق مطامع في القدس المحتلة، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنه يتعداه ليشمل الطمع بالمسجد الأقصى باعتباره عائقاً في وجههم لتنفيذ مشاريعهم اليهودية التي يسعون لتحقيقها.

وأضاف أن القدس شطبت حاليا من قاموس المقدسات الاسلامية، خاصة وأن ما يجري من توطين وتشييد للمستوطنات يهدف لشطب كافة القيم العربية والإسلامية، منتقدا قرار القمة الإسلامية الذي اعتبر القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وأوضح ابو محفوظ أن القرار الدولي المتضامن مع القدس “شكلي” فقط، “لأن ثمة مخططات الحالية تهدف لمشروع السيطرة على الوطن العربي باكمله من خلال سياسية التكنيس، ولم يسعفنا النظام العربي البائد لمواجهة هذه المخططات.

وبين أن قرار النقل السفارة الأمريكية إلى القدس هو شطب لحق العودة، وانعطاف خطير في التاريخ المقدسي، ورغم كل العدوان النازل من دولة الاحتلال، لم يتم سحب السفير الأردني في الاحتلال.

2017-12-28 2017-12-28
admin